Forum Star Ayoub

The first site worldwide, which includes everything they wanted
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 نادال في ربع النهائي للمره الاولي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العاشق سراب
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 10
تاريخ التسجيل : 21/01/2007

مُساهمةموضوع: نادال في ربع النهائي للمره الاولي   الأربعاء يناير 24, 2007 3:41 am

تمكن الماتادور الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالمياً وللمرة الأولى منذ أن احترف كرة المضرب أن يصعد إلى الدور ربع النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب, أولى بطولات الغراند شلام, بفوزه على البريطاني آندي موراي يوم الاثنين ضمن منافسات الدور الرابع.

وقد كانت المباراة شيقة بين الطرفين وشهدت أداء رائعاً من موراي وقوة خارقة من "رافا" واستطاع نادال أن يحسم المباراة التي امتدت 3 ساعات و55 دقيقة بثلاث مجموعات لاثنين وبنتيجة 6-7 و6-4 و4-6 و6-3 و6-1.

وسوف يواجه نادال الشيلي فرناندو غونزاليس الذي تغلب على الأميركي جايمس بلايك في وقت سابق.

وكان الإسباني قد تخلف عن المشاركة العام الماضي، وخرج في العام 2005 من الدور الرابع (ثمن النهائي) على يد الأسترالي لايتون هيويت، وبفوزه اليوم يكون قد تأهل إلى ربع النهائي في جميع البطولات الكبرى، كما أنه أحرز بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني هذه البطولات، في العامين الماضيين.

وقدم اللاعبان عرضاً شيقاً تبادلا خلاله كسر الإرسال ولم يحسم الموقف إلا في المجموعة الخامسة الحاسمة التي بدا فيها البريطاني (19 عاما) مستسلما للنتيجة وليس على صعيد الأداء، فأظهر كل منهما كل ما لديه من فنون اللعبة.

وحسم موراي المجموعة الأولى لمصلحته بشوط فاصل بعد أن كان الفوز فيها أقرب إلى الإسباني الذي رد له التحية وفاز بالمجموعة الثانية، ثم تقدم موراي مرة جديدة 2-1 بعد فوزه بالثالثة، وعاد نادال لمعادلة النتيجة بعد فوزه بالمجموعة الرابعة قبل أن يبلغ الإسباني قمة الهجوم في الخامسة ويحسمها بأقل تكلفة ممكنة من الوقت.

وكسر البريطاني الأسلوب الكلاسيكي المتمثل بالمبادلات الطويلة للكرة، وآثر التقدم في معظم الأحيان إلى الشبكة فكان ذلك بمثابة سلاح ذي حدين نجح حين أحسن استخدامه، وأخفق حين أساء ذلك فخسر نقاطا سهلة أضافها الإسباني إلى النقاط التي حققها بفضل خبرته وقوته فحقق الفوز.

واحتفظ نادال بحظوظه في المنافسة على لقب أول منذ 7 أشهر لم يتوج فيها، وكان لقبه الأخير ويحمل الرقم 17 في رولان غاروس، بلغ بعده نهائي ويمبلدون الانكليزية ثالث البطولات الكبرى حيث خسر أمام السويسري روجيه فيدرر المصنف أول في العالم.

وفي تصريح بعد اللقاء، لخص موراي بدقة المجريات فقال: "لم أصب بخيبة أمل، هناك هزائم نخرج فيها خائبين، لكن الوضع مختلف هذا المساء, قدمت أداءً ممتازاً ولا أستطيع أن العب أفضل من ذلك بكثير، وأنا فخور بما قدمت".

وأضاف: "فوزه على السويسري روجيه فيدرر 6 مرات لم يأت من فراغ، أنه حقاً لاعب كبير, لقد قام بضربات لا تصدق وعندما كانت تدعوه الحاجة إلى ذلك, سيكون أحد أفضل اللاعبين في كل الأوقات، وآمل أن يحرز اللقب".

وتابع: "سنحت لي الفرصة للفوز وكنت بحاجة لبعض النقاط فقط لكن افتقدت إلى الخبرة المطلوبة لتحقيق ذلك, فشلت في أي من الفرص الـ12 الأخيرة التي سنحت لي لكسر إرساله، 90 في المئة منها بفضل ضرباته التي لا يمكن وصفها, انه بالفعل مقاتل كبير وصلب جدا ذهنيا لا يمكن أن يتأثر بأي شيء".

خروج نالبانديان
شهد الدور الرابع من البطولة خروج المصنف الثامن الأرجنتيني دايفيد نالبانديان الذي خسر أمام الألماني تومي هاس.

فقد تمكن هاس من الفوز بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 4/6 و6/3 و6/2 و6/3 ليحجز مكاناً له في دور الثمانية للبطولة.

وسيطر هاس على مجريات المباراة من خلال اللعب من على الخط الخلفي ليحبط آمال نالبانديان، ويفوز عليه بعد مباراة استغرقت ساعتين و29 دقيقة على ملعب فودافون.

وعقب الخسارة في المجموعة الأولى في 44 دقيقة، كسر هاس إرسال نالبانديان مبكرا في المجموعتين الثانية، والثالثة ليسيطر على المباراة.

كما عاد هاس ليكسر إرسال اللاعب الأرجنتيني في الشوط الافتتاحي للمجموعة الرابعة، ثم كررها في الشوط التاسع قبل أن يحقق الفوز بالمباراة عندما سدد نالبانديان ضربة أمامية إلى خارج الملعب.

بهذا الفوز يلتقي هاس، الذي بلغ دور الثمانية للمرة الثالثة، مع الروسي المصنف الثالث نيكولاي دافيدنكو الذي فاز على التشيكي توماس بيرديتش المصنف الثالث عشر في البطولة بنتيجة 7-5 و4-6 و1-6 و7-6.

نهاية مسيرة بلايك
وفي مباراة ثانية، نجح الشيلي فرناندو غونزاليس في إنهاء مسيرة الأمريكي جايمس بلايك.

وقدم غونزاليس المصنف العاشر أداءً رائعاً ليطيح بالمصنف الخامس بلايك بثلاث مجموعات متتالية بنتيجة 7/5 و6/4 و7/6، ليصعد إلى دور الثمانية.

وبذلك يواصل اللاعب التشيكي،الذي سبق أن أطاح بالأسترالي لايتون هيويت في الدور السابق، سلسلة انتصاراته المتتالية ليقهر بلايك صاحب المستوى المرتفع الذي لم يخسر أية مجموعة في طريقه إلى دور الستة عشر للبطولة.

وعن تفاصيل المباراة، تبادل اللاعبان كسر إرسال بعضهما في المجموعة الأولى إلى أن تمكن غونزاليس من إنقاذ ثلاث نقاط للمجموعة قبل أن يفوز بها، فيما ارتكب بلايك عددا من الأخطاء ليستفيد منها غونزاليس بشكل كامل ليتقدم 2/صفر في نتيجة المجموعات.

وكسر الشيلي إرسال خصمه للمرة الثانية في بداية المجموعة الثالثة، إذ كان يمتلك ضربة الإرسال عندما كانت النتيجة لصالحه 5/4، إلا أن بلايك نجح في العودة إلى أجواء المباراة، ليتعادلا ويحتكما إلى شوط كسر التعادل.

ورفض غونزاليس إضاعة الفرصة من بين يديه، حيث سيطر على شوط كسر التعادل قبل أن يفوز به بنتيجة 7/3 بضربة إرسال ساحقة لينتزع الفوز في ساعتين وست دقائق ويصل إلى دور الثمانية على ملاعب ملبورن بارك للمرة الأولى في سبع محاولات.


المصدر

http://www.aljazeerasport.net/arabic/News/tennis/article1341.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
النجم أيوب
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 155
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 16/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: نادال في ربع النهائي للمره الاولي   الخميس فبراير 01, 2007 9:30 am

مشكووور
انا اشجع فيدرير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ayoubstar.all-up.com
 
نادال في ربع النهائي للمره الاولي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Forum Star Ayoub :: الرياضة :: التنس و باقي الرياضات الفردية-
انتقل الى: